istanbul escort
شبكة الاعلام المقاوم - خاص.. بذكرى تحرير جرف النصر.. كتائب حزب الله تكشف دورها في معركة التحرير

خاص.. بذكرى تحرير جرف النصر.. كتائب حزب الله تكشف دورها في معركة التحرير

شبكة الإعلام المقاوم/خاص..

كشف المتحدث باسم المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله، محمد محي، اليوم الأحد، دور الكتائب في تحرير جرف النصر، والمخططات التي تم اجهاضها عند تحرير هذه المنطقة.

وقال محي في تصريح لـ/شبكة الاعلام المقاوم/، انه "خلال عام 2014 كانت هنالك تحركات واسعة لعصابات داعش في محيط بغداد، خصوصًا عند أهم مفصل يربط المناطق الغربية بالجنوبية وهي منطقة جرف النصر، تلك المنطقة التي لم تدخلها القوات الأمنية ولا حتى القوات الأمريكية التي كانت تمثل غطاء لتحركات الإرهابيين هناك".

وأضاف محي: "حينها أدركت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله ان هذه التحركات الخطرة هدفها قطع الطريق بين كربلاء وبغداد لإسقاط المحافظات الجنوبية، فتحركت المقاومة تحرك استباقي متزامن مع تحركات في مناطق أخرى من العراق لتحريرها من العصابات الارهابية حتى تم كسر شوكة داعش في أهم منطقة كانت تمتلكها لتنفيذ عملياتها في بغداد وكربلاء والحلة ومحافظات جنوب البلاد".

وبيّن أن "عملية تحرير جرف النصر كانت معقدة جدًا بسبب التعقيد الجغرافي للمنطقة لذلك أخذت فترة طويلة، حيث كانت العمليات تنفذ وفق استراتيجية قضم المساحات تدريجيا لغاية تحريرها بشكل كامل".

وتابع: "كتائب حزب الله بمعية الفصائل الأخرى قدمت تضحيات كبيرة لتحرير هذه المنطقة الاستراتيجية التي كانت تهدد بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية، عندها بدأت المرحلة الثانية وهي تفريغ محيط بغداد من العصابات الارهابية التي كانت تراهن على اسقاط النظام السياسي وإدخال البلد في حالة الفوضى وصولا إلى تنفيذ مخطط التقسيم"، لافتا إلى أن "معركة جرف النصر كانت تحولا كبيرا هزم داعش ليس في محيط بغداد فقط وإنما في عموم العراق".انتهى/ أ

اترك تعلیق