thy uçak bileti
frisuren mittellang 2020 bob
شبكة الاعلام المقاوم - مطالبات نيابية عراقية بأصدار مذكرات قبض بحق ترامب

مطالبات نيابية عراقية بأصدار مذكرات قبض بحق ترامب

شبكة الاعلام المقاوم...

طالب النائب في البرلمان العراقي، حسن سالم، مجلس القضاء الاعلى، باتخاذ الاجراءات القانونية واصدار مذكرات قبض بحق المجرمين الارهابيين وعلى راسهم الرئيس دونالد ترامب لارتكابهم جريمة اغتيال الشهيدين ابو مهدي المهندس وقاسم سليماني.

واعرب سالم، في حديث صحفي، تابعته /الشبكة/ عن استغرابه صمت الحكومة والقضاء العراقيين على هذه الجريمة التي تمثل عملا ارهابيا خطيرا وانتهاكا للسيادة العراقية وانتهاكا صارخا لحقوق الانسان على حد قوله.

واعتبر عضو كتلة صادقون، ان هذا الصمت غير مبرر ومخالفة صريحة للدستور كما انه يحمل علامات استفهام ويمثل استخفافا بدماء العراقيين.

هذا وقد قدمّت المحققة الأممية أنييس كالامار تقريرها بشأن اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، وقالت كالامار إنه جرى استهداف مسؤول حكومي كبير في دولة ذات سيادة، مؤكّدة أن عملية اغتيال الشهيد سليماني لم يحدث مثيل لها في إطار النزاعات المسلّحة.

واستشهد قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس بقصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني/يناير . وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الشهيد سليماني قُتل بتوجيهات منه. انتهى ح 

اترك تعلیق