thy uçak bileti
شبكة الاعلام المقاوم - أكاديمي: الحشد أهم ذراع من أذرع الدولة والكاظمي ينفذ رغبات واشنطن لخلق صراعات داخلية

أكاديمي: الحشد أهم ذراع من أذرع الدولة والكاظمي ينفذ رغبات واشنطن لخلق صراعات داخلية

شبكة الإعلام المقاوم/ خاص

أكد استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد، خالد عبد الرحمن الزيدي، الاثنين، أن السياسة الأمريكية تريد الابتعاد عن المواجهة العسكرية بينها وبين الحشد الشعبي، مبينا أن  الامريكيين لم يدركوا أن اغتيال شخصية مثل الشهيد أبو مهدي المهندس سيكون له أثر طويل الأمد بين المقاومة الشعبية عند الحشد الشعبي.


وقال الزيدي في تصريح صحافي لـ /شبكة الإعلام المقاوم/ إن أمريكا تسعى إلى توتر العلاقة بين حكومة الكاظمي وبين قيادات الحشد الشعبي من أجل خلق صراعات داخلية لكسب الوقت التي تراهن عليه لتحقيق مصالح واطماع لصالحها.

وأضاف، أن الكاظمي يسير في اتجاه ما تقرره النفوذ الخارجي على سلطة الدولة لضرب منظمة تأسست عن طريق فتوى المرجعية، مشيرًا إلى أنه كان الأجدر بالكاظمي لو انه يمتلك قرارا مستقلا أن يجلس تحت طاولة الحوار لحل جميع الخلافات بينه وبين قيادات الحشد الشعبي أن كانت هناك خلافات بالأصل.

وتابع، أن الشارع العراقي بكل أطيافه يؤيد التهدئة خاصة وأن العراق يمر في ظروف صعبة للغاية لا تقبل أي توتر سياسي بين جميع الأطراف السياسية.

وبين استاذ العلوم السياسية، أن الحشد الشعبي كان أهم ذراع من اذرعة حماة البلد من خطر داعش حينما داهم ذلك الخطر اغلب مدن العراق فلماذا كل هذه الهجمة والتخبط ضد الحشد إن لم يكن هناك خطط خارجية تريد الإطاحة به، مطالبا حكومة الكاظمي المزيد من الثبات واتخاذ مواقف تهدأ من الوضع المرتبك في ظل هذه الظروف التي يمر بها العراق".انتهى/ ر

اترك تعلیق