thy uçak bileti
شبكة الاعلام المقاوم - بالحديث عن انسحاب القوات الأجنبية من العراق.. واشنطن بصدد زيادة اعداد جنودها في عين الأسد

بالحديث عن انسحاب القوات الأجنبية من العراق.. واشنطن بصدد زيادة اعداد جنودها في عين الأسد

شبكة الاعلام المقاوم / خاص..
كشف مصدر أمني، الجمعة، عن نية الجيش الأمريكي زيادة عدد قواته في قاعدة عين الأسد الواقعة في مدينة البغدادي غرب الأنبار.
وقال المصدر في حديث خاص لـ/شبكة الإعلام المقاوم/، إن" هناك معلومات شبه مؤكدة تفيد بزيادة الأمريكان لجنوده في الأنبار إضافة إلى التدخل في عمل شؤون قيادة شرطة الأنبار من أجل تغييرات في بعض مواقع المسؤولين الأمنين والتدخل بعمل وزارة الداخلية العراقية والحكومة المركزية".
وفي سياق آخر رأى مدير مكتب المرصد العراقي للحريات الصحفية في كوردستان صلاح حسن بابان انه من حق أي شعب بحسب القوانين والمواثيق الدولية أن يرفض أن تواجد اجنبي على أرضه لا سيما العسكري
وقال بابان في تصريح خص به /شبكة الإعلام المقاوم/، إن" وجود القوات الأمريكية لم يعد ذات أهمية وفائدة بسبب استعادة العراق عافيته من الناحية الأمنية  إضافة إلى تطوير خبراته العسكرية بمختلف المجالات".
بابان أكد أن" القوات العراقية قادرة على صد هجمات داعش الإجرامي وهذا ما نراه في أرض الميدان فقواتنا الأمنية تدحر الهجمات الداعشية في كل مرة رغم وقوع إصابات وشهداء في صفوفها وسنة ٢٠١٧ خير دليل على ذلك".
ولفت إلى أن "الأجهزة الأمنية العراقية لا ينقصها الا الدعم السياسي من بعض الجهات ولغياب الأخير نرى أن داعش الإجرامي يتمكن في شن هجماته التي من المحتمل تكون في تواطئ داخلي".
وطالب بابان "الحكومة العراقية والبرلمان العراقي إلى اتخاذ قرار صارم وموحد من أجل إخراج القوات الأمريكية من جميع الأراضي والقواعد المتواجدة في العراق". انتهى س

اترك تعلیق