كاتب ومحلل امريكي : الطبقة الامبريالية في امريكا تزيد من ارباحها عبر الحروب

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

اكد الكاتب والمحلل السياسي الامريكي باتريك ويلش، الاربعاء، ان الطبقة الامبريالية في الولايات المتحدة تسعى الى ابقاء البلاد في حالة حرب دائمة لزيادة ارباحها وان دعم الرئيس الحالي دونالد ترامب للعدوان السعودي على اليمن هو جزء من هذه السياسة .

ونقلت قناة برس تي في الايرانية في مقابلة ترجمتها " شبكة الاعلام المقاوم" عن ويلش قوله إن " ترامب مستمر في دعمه للسعودية على الرغم من جرائم الحرب الوحشية التي ترتكبها السعودية في حلفائها باستمرار في اليمن ".

واضاف أن " ذلك يؤشر على ان الرئيس الحالي هو مجرد امبريالي محارب مثل اي رئيس امريكي آخر"، مشيرا الى أن " ترامب هو جزء من طبقة المليارديرات ويفهم تلك القيم ، ولذا فان على الارجح انه سيستمر في مواكبة ذلك، ان لم يدعم ذلك العدوان بالمعنى الشخصي ".

وتابع أنه " لايوجد اي حركة او اي ضغط من قبل اي طرف من الاطراف يدفعه لان يكون ضد الحرب بشكل عام ، حيث يعتمد النظام في جني امواله عن طريق الحروب الدائمة وان ما يمسى بالمقاومة الداخلية في امريكا ، والتي يتظاهر بها بعض المسؤولين هي في الحقيقة اكثر دفعا لنظام ترامب في استمرار الحرب ضد اليمن".

وكانت السعودية وحلفائها وبدعم امريكي قد اطلقوا حملة عسكرية ضد اليمن منذ آذار عام 2015 وتسببت حتى الان بمقتل اكثر 15 الف مدني يمني بالاضافة الى عشرات الالاف من الجرحى والمصابين .   

  

 

اترك تعلیق