لاول مرة: 5000 جندي امريكي مع طائرات "اف35" يتجهون الى غرب اسيا بمهمة سرية

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

كشف تقرير لموقع "ميليتاري دوت كوم" الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية أن حوالي 5000 عنصر من المارينز يتجهون لمنطقة غرب اسيا ومعهم سرب من طائرات الشبح المقاتلة من طراز أف 35 الحديثة في مهمة لم يعلن عنها رسميا، وهي المرة الاولى التي يحتمل ان تقوم فيها المقاتلات الامريكية المشتركة بعمليات قتالية على الارض.

وذكر تقرير الموقع الذي ترجمته (شبكة الإعلام المقاوم) أن "البحارة والمارينز غادروا مع مجموعة ايسكس البرمائية ووحدة المشاة البحرية الثالثة عشر لنشرهم في منطقة الشرق الاوسط وغرب المحيط الهادىء لمدة ستة اشهر بالاضافة الى ثلاث سفن هجومية برمائية وسرب من طائرات أف 35 القتالية". دون ان تكشف عن المكان الدقيق لتواجدهم.

وقال رئيس التخطيط في قيادة سلاح البحرية الامريكية المقدم جيمي ماكياس إن "هذه الطائرات هي احدث واكثر الطائرات القتالية المميتة التي تملكها القوة المشتركة، وهي تأتي الى مسرح عمليات القيادة المركزية وربما تشهد بعض العمليات القتالية" بحسب تعبيره.

واشار التقرير الى أن من عادة وزارة الدفاع الإعلان عن هذه العمليات لكن هذه العملية بقيت سرية لدواعي الامان التشغيلي فيما رفض المسؤولون العسكريون تفسير طبيعة التغير في هذه السياسة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الامريكية قد ذكرت في وقت سابق ان ارسال هذه المجموعة هو لاستبدال من ارسلوا الى سوريا في وقت سابق من هذا العام ضمن عمليات التحالف الدولي لمحاربة داعش " بحسب تعبير الصحيفة .

اترك تعلیق