الغارديان: بريطانيا تخوض مقامرة عسكرية مع السعودية للسيطرة على ميناء الحديدة:

كشفت صحيفة "الغرديان" البريطاينة الخميس، عن مشاركة بريطانيا فعلياً في العدوان الذي تشنه الامارات على ميناء الحديدة الحيوي، لافتة الى ان لندن تخوض مقامرة مع السعودية للسيطرة ميناء الحديدة.

وقالت الصحيفة في مقال جاء بعنوان "بريطانيا متواطئة في حرب السعودية على اليمن" تابعته (شبكة الإعلام المقاوم) "ان "لندن تجاهلت التحذيرات الدولية من مغبة الهجوم وما يتبعه من وقف تدفق المساعدات إلى المدنيين في اليمن".

وأضافت "أن المشكلة الأساسية لبريطانيا هي أنها متواطئة في هذا الصراع منذ البداية فهي جزء مشارك من التحالف الذي يقدم الدعم للسعودية في حربها في اليمن التي تخضع بالفعل لحصار مستمر، ولا تجد الحكومة البريطانية نفسها إلى جانب العائلات البريئة التي تخشى كل لحظة من سقوط القذائف فوق رؤوسهم من السماء بل في صف الجناة الذين يخوضون مقامرة عسكرية واسعة النطاق للاستحواذ على ميناء الحديدة".

وتابعت أن "هناك تحذيرات جدية حاليا من أن اليمن على شفا مجاعة كارثية ليست من صنع الظروف الطبيعية بل من صنع الإنسان"، متسائلة "أين صوت العقل في بريطانيا في كارثة إنسانية محدقة تلوح في الأفق في الحديدة؟".

داعية إلى "ضرورة توضيح الرسائل الموجهة إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتأكيد على أنهما سيتحملان المسؤولية عن أي انتهاكات ضد المدنيين أو لقواعد الحرب".

اترك تعلیق