صحيفة: بريطانيا لم تحاكم سوى 10 بالمائة من الارهابيين العائدين من العراق وسوريا

شبكة الاعلام المقاوم/ ترجمة ...
كشفت صحيفة الاكسبريس البريطانية ، الاربعاء، أن 10 بالمائة فقط من ارهابيي داعش العائدين الى بريطانيا بعد هزيمة التنظيم في العراق وسوريا قد تمت فقط مقاضاتهم من قبل القضاء في الوقت الذي يضغط فيه الوزراء من اجل تمرير قوانين اكثر صرامة في مكافحة الارهاب. 
ونقلت الصحيفة في تقرير ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم" عن وزير الامن البريطاني بن والاس قوله إن " 40 عنصرا فقط من مجموع 400 ارهابي عائد من العراق وسوريا قد تمت محاكمتهم ".  
واضاف أن " 360 ارهابيا مازالوا طليقين في بريطانيا" بسبب ما اطلق عليه تسمية " نقص الادلة الواضح ضدهم " بحسب تعبيره. 
وقال النائب العمالي جون ودكوك الذي ضغط من اجل اظهار الارقام الحقيقية للارهابيين العائدين " هل من المعقول ان يتم مقاضاة عشر الاشخاص العائدين فقط؟"  مضيفا أن "هذا لا يعني أن الآخرين أبرياء من تهم الإرهاب ، إذا كانوا قد ذهبوا إلى العراق وسوريا ، إذا كانوا يساعدون داعش بأي شكل من الأشكال وهم مواطنون بريطانيون ، فقد يساعدون اعداء الدولة هنا". 
واشار التقرير الى أن " ضباط مكافحة الارهاب البريطانيين يشعرون بالقلق من الخطر الذي يمثله الارهابيون العائدون من العراق وسوريا في حين يعتقد ان حوالي 850 بريطانيا سافروا للانضمام الى عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا وقتل حوالي 150 عنصرا منهم ".

اترك تعلیق