البرلمان الأوروبي سيصوت الخميس على مشروع قرار إدانة للنظام البحريني

شبكة الاعلام المقاوم ...

أفادت مصادر حقوقية بأن البرلمان الأوروبي سيصوّت غدا الخميس على مشروع قرار يدين النظام البحريني ويدعو إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان الجارية في البلاد والإفراج عن النشطاء الحقوقيين والمعارضين السياسيين.

ونقلت وكالة البحرين اليوم في تقرير تابعته " شبكة الاعلام المقاوم" عن المصادر قولها إن " موقع البرلمان الأوروبي سينشر مشروع القرار على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء على أن يتم التصويت عليه في اليوم التالي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية".

واضافت أن " من المتوقع يشمل القرار الأوروبي دعوة السلطات في البحرين لوقف الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان واستهداف النشطاء والمعارضين السياسيين، وسيدعو لإطلاق سراح الرمز الحقوقي البارز نبيل رجب وإسقاط التهم الملفقة ضده، وكذلك الإفراج عن قادة المعارضة المعتقلين، كما سيتطرق إلى المحكومين بالإعدام والدعوة لإلغاء الأحكام التي أصدرتها محكمة عسكرية بحق عدد من المواطنين المدنيين في وقت سابق".

واشارت الى أن " مشروع القرار الأوروبي سيقترح على مسؤولة السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، انتهاجَ سياسات واضحة إزاء الانتهاكات الجارية في البلاد، والعمل على الحد من هذه الانتهاكات، والضغط الفعلي للإفراج عن المعتقلين السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان".

اترك تعلیق