واشنطن تنشئ منظمة إرهابية باسم "جيش سوريا الجديد"

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، الثلاثاء، عن قيام الإدارة الأميركية بإنشاء منظمة إرهابية تدعى باسم “جيش سوريا الجديد”، مبينة أن الجبهة تعتبر واجهة اخرى لميلشيات "سوريا الديمقراطية" الكردية المدعومة امريكيا في سوريا.
وذكرت الصحيفة في تقرير تابعته "شبكة الإعلام المقاوم"، أن “الادارة الامريكية اقامت ثلاثة معسكرات ارهابية فى مقاطعتى الحسكة ودير الزور حيث تم اعداد 2500 عنصر من حزب العمال الكردستاني التركي كجزء من التشكيل الجديد لما يسمى بالجيش السوري الجديد”.
واضافت أن “المبعوث الرئاسي الامريكي بريت ماكغورك مسؤول عن التنظيم الجديد وتصميم شعارها وزيها وموظفيها المزعومين ، وقد أرسلت الولايات المتحدة شحنات جوية وأرضية من الأسلحة والذخائر إلى المنظمة الإرهابية الجديدة التي تم منحها، وفقا لقائد الجيش السوري الجديد مهند طلعت، مقرا للتدريب والسوقيات عينته البنتاغون في الحسكة ودير الزور”.
وكان المتحدث باسم قوات الدفاع الذاتي السورية السابقة طلال سيلو الذى استسلم لتركيا قد كشف عن تعاون الولايات المتحدة السري مع "داعش" بالاضافة الى قيادة القوات الخاصة الامريكية التى اعترفت بان قوات الدفاع الذاتى “مجرد واجهة”.

اترك تعلیق