شبكة الاعلام المقاوم - الحشد الشعبي يفشل مخططات داعش بالوصول الى ابار النفط في ديالى

الحشد الشعبي يفشل مخططات داعش بالوصول الى ابار النفط في ديالى

قال مستشار قائد محور محافظة ديالى للحشد الشعبي، صادق الحسيني، السبت، ان تنظيم داعش فشل في الوصول الى الابار النفطية بالمحافظة رغم تكرار هجماته خلال الشهر الجاري.

وبين الحسيني في حديث صحفي، تابعته (شبكة الاعلام المقاوم)، ان "الحشد الشعبي لعب دور محوريا وفعالا في التصدي لسلسلة هجمات ضد نقاط المرابطة المتقدمة في حوض نفط خانة في اقصى شمال شرق ديالى في محاولة لفتح ثغرة للوصول الى ابار نفط خانة والطرق الرئيسية المحيطة بها لكنه فشل في تحقيق مبتغاه رغم شنه اكثر من 5 هجمات خلال نيسان الجاري".

واضاف الحسيني،ان " الحشد الشعبي ادرك مخطط داعش وخلاياه المختبئة في التلال وعمد الى تعزيز قدراته الميدانية وشن هجمات استباقية نجح من خلالها بتدمير اكثر من 10 مضافات بالاضافة الى تأمين خطوطه المتباعدة المنتتشرة في العمق ولمسافات تصل الى 30كم لافتا الى ان الحشد الشعبي اعتمد ستراتيجية المثلثات النارية في تضييق الخناق على داعش ومنعه من اي نشاط في حوض نفط خانة"

وتابع الحسيني بان" الوية الحشد الشعبي اظهرت شجاعة وبسالة رائعة في التصدي لهجمات داعش على نقاطه المرابطة ولم يسجل الحشد خسارة اية نقطة" لافتا الى ان "خطط الحشد الشعبي احبطت محاولات داعش من الاقتراب من اول بئر نفط حفر في العراق". انتهى ح 

اترك تعلیق