شبكة الاعلام المقاوم - أمريكا تفتح الحدود العراقية امام عناصر داعش القادمين من سوريا !  

أمريكا تفتح الحدود العراقية امام عناصر داعش القادمين من سوريا !  

شبكة الإعلام المقاوم..

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب كريم عليوي، الخميس، عن سيطرة القوات الأمريكية على مناطق حدودية يدخل منها عناصر تنظيم داعش الإرهابي إلى العراق بكل سهولة.

عليوي وفي تصريح صحافي تابعته /شبكة الإعلام المقاوم/ قال: إن "القوات الامريكية ما زالت حتى اللحظة تسيطر على أجزاء من الحدود العراقية– السورية، التي تعاني بالأساس من وجود فراغات في مناطق غير مسيطر عليها"، لافتاً إلى أن "تحكم القوات الامريكية بأجزاء من الحدود، حمل تداعيات سلبية متعددة".
 

وأوضح عليوي، أن "الاجزاء التي تسيطر عليها القوات الامريكية من الحدود يدخل من خلالها داعش والمخربين والمهربين، بالإضافة الى عوائل الإرهابيين"، مبيناً أن "تلك الأجزاء دخل منها المئات من مسلحي داعش خلال الاشهر الماضية، وهذا أمر بالغ الخطورة، ويستدعي تحرك القيادات الأمنية".
 

وكان مجلس النواب، قد صوت، الاحد (5 كانون الثاني 2020)، على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، والغاء دور التحالف الدولي في العراق، بالإضافة إلى الغاء الاتفاقية الامنية مع امريكا من قبل الحكومة العراقية، عقب اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس.انتهى/ ر

 

اترك تعلیق