Girne Escort
شبكة الاعلام المقاوم - داعش يخطط لاقتحام سجن الحوت الذي يضم 6 الاف ارهابي محكوم بالاعدام

داعش يخطط لاقتحام سجن الحوت الذي يضم 6 الاف ارهابي محكوم بالاعدام

حذر رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية السابق حاكم الزاملي، الأربعاء، من بدء تنظيم داعش بتنشيط الخلايا النائمة، فيما اشار الى أنها تخطط لاقتحام سجن الحوت في ذي قار.

وقال الزاملي في بيان، تلقت (شبكة الاعلام المقاوم) نسخة منه، انه  "بدأت عصابات داعش الإرهابية بتنشيط الخلايا النائمة وتحريكها في مناطق جنوب الموصل وسهل بادوش وأطراف سنجار ومناطق البعاج وكذلك في مناطق ديالى وتلال حمرين وفي الصحراء الغربية لمحافظة الانبار مستغلة انشغال القطعات العسكرية بالتظاهرات"، مشيراً إلى إنها "دخلت إلى العراق مستغلةً التدخل التركي في سوريا وخصوصاً بعد تهريب قيادات خطرة من سجون قسد". 

وأضاف أن "عصابات داعش الإرهابية تخطط لاقتحام سجن الحوت في محافظة ذي قار الذي يضم اكثر من 11 الف ارهابي محكوم على اكثر من 6 آلاف منهم بالإعدام وأكثر من 5 آلاف بالمؤبد من العرب والأجانب"، داعياً العمليات المشتركة إلى "وضع خطط محكمة وتفرز عددا من القطعات لملاحقة الخلايا الارهابية في تلك المناطق". 

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية اللواء الركن جعفر البطاط، الثلاثاء، وصول تعزيزات من 500 مقاتل إلى سجن الحوت في ذي قار وأخرى إلى سجن البصرة لتأمينهما.

وقال البطاط في بيان تلقت (شبكة الاعلام المقاوم) نسخة منه، إنه "وصلت تعزيزات من 500 مقاتل من أبطال الشرطة الاتحادية إلى سجن الحوت في ذي قار".

وأضاف البطاط، أن "150 مقاتلاً ايضا وصلوا إلى السجن المركزي في البصرة، لتعزيز القوة الماسكة للسجنين وتأمين محيطهما".

وكان وزير العدل فاروق الشواني، قد أكد، الأحد، أن عشائر الناصرية ساهمت في حماية سجن الناصرية المركزي (سجن الحوت) إلى جانب القوات الأمنية. انتهى ح 

اترك تعلیق