وزير الخارجية العراقي: وجود ما يسمى بـ "إسرائيل" في الخليج مرفوض تحت أي مسمى وضمن أي تحالف

شبكة ألإعلام المقاوم..

أكد وزير الخارجية العراقية، محمد علي الحكيم، أن العراق يرفض وجود ما يسمى بـ “إسرائيل” في الخليج تحت اي مسمى وضمن اَي تحالف.

تصريح الحكيم جاء خلال زيارته إلى سفارة جمهورية العراق في القاهرة، وعقد اجتماعا مع السفير العراقية في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الدكتور احمد نايف رشيد الدليمي وملاك السفارة.

وذكرت الخارجية في بيان تلقته /الشبكة/ أنه “تم خلال الاجتماع استعراض خطة الحكومة العراقية فيما يخص آليات التعاون مع الدول العربية واهمية تفعيل الملفات ذات الاهتمام المشترك بين العراق والدول الشقيقة وخصوصاً مصر”.

وأوضح البيان، أن “الحكيم أكد على ان مصر دولة مهمة ومحورية بالنسبة للعراق، والعلاقات العراقية – المصرية في تطور مستمر ومكثف”، مبينا ان “ العراق يرغب في توثيق العلاقات مع مصر من خلال تبادل الخبرات في شتى المجالات السياسية والصناعية والإنشائية وبما يعود بالنفع على البلدين”.

ولفت الحكيم، إلى “اهمية ودور جامعة الدول العربية مشددا على ضرورة دعم جهودها في شتى المجالات”، موضحا ان “ العراق يسعى بكل جدية وايجابية للتعاون مع الجامعة العربية والدول الأعضاء من خلال رؤية عراقية واضحة وصريحة”.

وأوضح، أن “ العراق يريد مغادرة زمن الحروب والاقتتال والمحاور الى زمن التنمية والسلام والبناء وحسن الجوار”، لافتا الى ان “ العراق يرفض وجود ما يسمى بإسرائيل في الخليج تحت اي مسمى وضمن اَي تحالف، لأن وجودها سيكون مصدرا للقلق في المنطقة”.انتهى/ ر

اترك تعلیق