sex hikayesi

شبكة الاعلام المقاوم - علي لاريجاني : تطبيع العلاقات بين الدول الاسلامية والكيان الصهيوني امر خطير وامريكا سعت للفرقة بين العراق وايران

علي لاريجاني : تطبيع العلاقات بين الدول الاسلامية والكيان الصهيوني امر خطير وامريكا سعت للفرقة بين العراق وايران

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

اكد رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني ، الثلاثاء، خلال لقائه مع رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان في طهران أن " تطبيع العلاقات بين الدول العربية والاسلامية والكيان الصهيوني امر خطير".

وذكرت وكالة مهر في تقرير ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم" أن لاريجاني شدد على دور العراق في هذه القضية قائلا  إن " العراق يلعب دورا هاما في هذا الصدد لأن المشاكل القائمة بين الدول الإسلامية يجب ألا تقودهم إلى صنع السلام مع الكيان الصهيوني ".

واشار لاريجاني الى أن " الولايات المتحدة سعت الى التفرقة بين الشعبين العراقي والايراني، لكن تم ابطال جميع اجراءاتها بهذا الصدد".

من جانبه بين المسؤول العراقي أن "العراق لن يسمح للأعداء بتنفيذ خططهم وسيظلون بجانب إيران"، واصفا تطبيع العلاقات بين الدول الاسلامية مع النظام الصهيوني بانه " الخطر الرئيسي في المنطقة ".

واضاف أن " مؤتمر المنامة الاخير الذي عُقد بهذا الهدف ، قد هُزِم لكن الولايات المتحدة لن توقف جهودها في هذا الصدد".

وشدد زيدان على أن "تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني هو الخط الأحمربالنسبة  للعراق ونوع من الانتحار بسبب القضايا والمعتقدات الدينية ".

وفي تأكيد على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إيران والعراق ، قال زيدان إن "الأعداء يحاولون عرقلة مثل هذه العلاقات من خلال فرض أقصى قدر من الضغط على البنك المركزي العراقي من أجل وقف تعاونه مع الشركات الإيرانية".

اترك تعلیق