صحيفة بريطانية : السفير البريطاني السابق في واشنطن وصف الرئيس الامريكي بانه مختل عقليا

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

كشفت تسريبات لصحيفة الاندبندنت البريطانية عن مذكرات سرية للسفير البريطاني  السابق في واشنطن كيم داروش وصفه للرئيس الامريكي دونالد ترامب بانه غير كفوء ومختل عقليا".

وذكر التقرير الذي ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم" أن " التحقيقات جارية في بريطانيا لتحديد الشخص الذي سرب المذكرات والتي ادت الى نشوب خلاف حاد بين واشنطن ولندن واستقالة السفير داروش".

واضاف أن " التسريبات اثارت غضب الرئيس الامريكي الذي أكد أنّ الولايات المتحدة "لن تجري بعد الآن" اتصالات مع داروش، واصفاً الدبلوماسي البريطاني بأنه "غبي جداً " ، فيما طالت انتقادات ترامب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي كانت قد سارعت إلى التعبير عن دعمها لسفيرها".

وأوضحت الصحيفة أن " داروش بعث برقية إلى الحكومة البريطانية في أيار من عام 2018  جاء فيها إن" إدارة ترامب ارتكبت عملاً من أعمال التخريب الدبلوماسي". وأضاف أن ترامب قرر الانسحاب من جانب واحد من الاتفاق النووي مع إيران لأسباب شخصية، لأن هذا الاتفاق أبرمه سلفه باراك أوباما".

ووجه داروش الانتقاد إلى البيت الأبيض بسبب عدم امتلاكه استراتيجية طويلة الأمد، وكتب "لا يمكنهم صوغ أي استراتيجية لليوم التالي. والاتصالات مع وزارة الخارجيّة هذا الصباح لا تقترح أي خطة لمد اليد إلى الشركاء والحلفاء، سواء في أوروبا أو في المنطقة".

اترك تعلیق