صحيفة امريكية : الفشل هو السمة الرئيسية لسياسة ترامب الخارجية تجاه ايران

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

اكد تقرير لصحيفة ( نيوستيت مان) الامريكية ، الاثنين، أن الفشل هو السمة الرئيسية لسياسة الرئيس ترامب الخارجية وخصوصا تجاه ايران ، و انه مع عدم وجود استراتيجية واضحة ولافريق قوي ولا حلفاء يقدمون الدعم فان ترامب قد ينتهي بقيادة امريكا الى صراع باهض الثمن .

وانتقد التقرير الذي ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم " سياسة ترامب بالقول " لقد اوصلنا ترامب بوقاحة الى حافة الحرب وانتزع الصراع بدون اهتمام من بين فكي اتفاق سلام فعال طوال اشهر ، وبدأت ادارته تحاول الضغط على ايران حتى دون عناء وضع خطة لذلك ، وها نحن نرى العالم يشهد صراعا لاضرورة له قد نشأ عن طريق هذه الدبلوماسية الخرقاء التهريجية لادارته ".

واضاف " لقد قيل لنا أن باراك اوباما كان مفاوضا ضعيفا وان ترامب سوف يحصل وبسرعة على صفقة افضل ، لكن كل ما فعله ترامب هو فقدان الثقة في موثوقيته وتفاقم الاخطار التي تواجهها الولايات المتحدة ، وهذه ليست عظمة ، بل الكيفية التي تسقط بها الدول العظمى".

واشار التقرير الى أن " فريق ترامب الحالي لا يلهم الاخرين بثقة كبيرة، فقد ولت الأصوات المعتدلة ذات الخبرة في إدارة الأزمات العالمية. ومما يثير القلق بنفس القدر الفجوات الهائلة في مراكز الأمن القومي الرئيسية التي ما زالت موجودة في الإدارة. كل هذا يزيد من احتمال حدوث حماقات أو أخطاء من جانب واشنطن".  

واوضح التقرير أنه " في حال نشوب صراع فان الايرانيين ماهرين في خوض الحروب غير المتكافئة وتشمل خبرتهم التخطيط والعمل من خلال فصائل المقاومة لتنفيذ هجمات مدمرة على الجيش الأمريكي في العراق، ولذا لن تكون مثل هذه المعركة سهلة أو قصيرة . ان دفع الولايات المتحدة باتجاه الحرب في مثل هذه الظروف قد يشهد نهاية الحقبة الامريكية وسيدخل العالم فترة من الاضطرابات غير المسبوقة في العصر الحديث".

اترك تعلیق