محلل أمريكي: من المرجح طرد بولتون من البيت الأبيض

شبكة الاعلام المقاوم ...

ذكر الكاتب والصحفي الأمريكي المستقل دانيال لزار إن الرئيس الامريكي غاضب على مستشار الامن القومي جون بولتون بسبب أخطائه المتكررة، ومن المرجح أن يتم طرد مهندس العقوبات المناهضة لإيران من البيت الأبيض من قبل دونالد ترمب.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة ( ارنا) تابعتها شبكة الاعلام المقاوم قال لزار إن "الفجوة داخل حكومة ترامب تتصاعد بشأن ايران". فقد سعى جون بولتون، مستشار الأمن القومي منذ بداية عام 2000، إلى تغيير النظام الإيراني، ولديه رؤية خطيرة للغاية، لكن ترامب معروف بانه يسعي دائما إلى العزلة.

واضاف أن " هناك توتر بين الاثنين لكن ترامب بحاجة الى بولتون في مواجهة الديمقراطيين كما أن علاقاته المميزة مع الكيان الصهيونية وضعت له مكانا بارزا في البيت الابيض".

وتابع أن " ترامب أصبح غير راض عن بولتون بسبب الازمة مع ايران "، مشيرا الى  ان "بولتون دمر تماما سياسة حكومة ترامب ضد الحكومة الفنزويلية، أراد الإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بانقلاب لكنه لم يستطع لا أحد مستعد لدعم سياسة بولتون ضد مادورو". 

ونوه الى أن " بولتون أراد أن يقطع المحادثات بين البلدين. لقد جعل من نفسه اضحوكة ومن المثير للاهتمام أن ترامب يعلم أن بولتون يحاول جره إلى الحرب".

اترك تعلیق