في مقدمتهم محمد بن سلمان.. صحيفة عبرية تكشف عن معركة أمريكية لكسب تأييد زعماء عرب لـ "صفقة القرن"

شبكة الإعلام المقاوم..

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن خوض الإدارة الأمريكية والسلطة الفلسطينية "معركة" لكسب الدعم العربي لمواقفهما تجاه خطة السلام الأمريكية الجديدة المعروفة بـ"صفقة القرن".

وقالت الصحيفة في تقرير لها تابعته /شبكة الإعلام المقاوم/ أن أمريكا تحاول أقناع الدول العربية بالوقوف إلى جانب مشروع صفقة القرن، مؤكدة أن ترامب يعول على السعودية وعاهلها محمد بن سلمان في هذه القضية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية إشارتهم خلال لقاءات خاصة إلى "الرد العربي المتحفظ نسبيا" على قرار ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب، معتبرين ذلك مؤشرا على أن العرب ربما لن يطرحوا موقفا موحدا رافضا لـ"صفقة القرن".

وأضافت، أن الإدارة الأمريكية، تشعر بتفاؤل كبير إزاء مواقف السعودية والإمارات تجاه "صفقة القرن"، وخاصة في ظل العلاقات الشخصية الطيبة بين صهر ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر الذي يعد مهندسا لمشروع السلام الجديد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وفي غضون ذلك، يبذل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساعيه لضمان عدم تخلي الزعماء العرب عن موقفهم الأصلي تجاه الاقتراحات الأمريكية، حيث زار القاهرة مؤخرا للقاء نظيره المصري عبد الفتاح السيسي عقب زيارة الأخير إلى واشنطن.انتهى/ ر

 

 

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله

اترك تعلیق