كذب وخداع ونهب.. ماذا بقي ليعترف به وزير الخارجية الأمريكي إثناء فترة حكمه ؟

شبكة الإعلام المقاوم..

اعترف وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بممارسته الكذب والخداع والنهب إثناء عمله مديرا لوكالة المخابرات المركزية الأميركية، قائلاَ، "كنت مديرا للسي آي اي، لقد كذبنا وخدعنا ونهبنا" إثناء ممارستنا للوظيفة.

بومبيو وخلال رده على سؤال لأحد الطلبة بشأن كيفية تحقيق التوازن بين الانتقاد ومنح الامتيازات فيما يرتبط بأنظمة كالسعودية قال، أن "النشاط الدبلوماسي أمر صعب للغاية"، مبينا أن صعوبة العمل لا ترتبط فقط بوزارة الخارجية، فأي مسؤولية بما فيها رئاسة وكالة سي آي اي لها صعوباتها.

وتساءل بومبيو، "ماذا كان شعار جامعة ويست بوينت (الجامعة العسكرية التي درس فيها بومبيو)؟ مجيبا: "لا تكذب، لا تخدع، لا تنهب، ولا تتحمل الذين يرتكبون هذه الامور". ولكن عندما كنت رئيسا لسي آي اي، كذبنا، خدعنا، نهبنا. لقد تلقينا دورات تدريبية شاملة.

ورغم التعتيم الاعلامي في وسائل الاعلام الاميركية على هذه التصريحات، ولكنها اثارت شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام البديلة، وكتب بعضهم ان بومبيو أثبت ان شعار سي آي اي هو "اكذب، اخدع وانهب". وتناولت قناة "ترو نيوز" الدينية ايضا تصريحات بومبيو، وقال بشأنها احد خبراء هذه القناة: ان هذه ليست سيرة وزير للخارجية.. راجعوا الانجيل، هذه سيرة الشيطان.انتهى/ ر
 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله

 

اترك تعلیق