القيادة الامريكية الوسطى : مهمتنا لم تتحول الى مراقبة ايران وترامب لم يستشرنا بالانسحاب من سوريا

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

اكد القائد العام للقيادة الامريكية الوسطى في منطقة الشرق الاوسط الجنرال ستيف فوتل، الخميس، أن مهمة القوات الامريكية لم تتحول الى مراقبة ايران كما قال الرئيس الامريكي الاسبوع الماضي .

ونقلت قناة (سي بي أس ) الامريكية في تقرير لها ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم" عن فوتل قوله امام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس إن " الرئيس ترامب لم يستشرنا قبل اعلان الانسحاب من سوريا ".

وردا على سؤال فيما يتعلق بتغيير مهمة القوات الامريكية في العراق والتحول نحو مراقبة ايران والذي اثار غضب المسؤولين العراقيين وطالب البعض منهم بانسحاب القوات اجاب " لم يحدث ذلك ، واعتقد ان الحكومة العراقية تتفهم طبيعة العلاقات والرؤية التي لدينا تجاه ايران ومخاوفنا تجاه نشاطاتها في المنطقة ".

واضاف " لكنني بعد ما قلت ، اشير الى أن مهمتنا العسكرية على الارض في العراق ستبقى بسبب تركيز الحكومة العراقية على هزيمة داعش ومنع عودتها مجددا ".

واشار فوتل الى أن " ترامب لم يستشر القادة العسكريين بشأن الانسحاب من سوريا وانه لم يخضع لحد الان الى اية ضغوط بشأن الانسحاب العسكري في موعد محدد "، مشيرا الى أن " قرار الانسحاب لايعتبر اعتمادا على الوقت او الظروف" .

يذكرأنه " ووفقاً لمسئولين أمريكيين ، فإن اعداد القوات  داخل سوريا قد ارتفع إلى 3،000 مع دخول أفراد إضافيين إلى سوريا بحجة حماية القوات والمعدات".

اترك تعلیق