بومبيو التقى خلال زيارته غير المعلنة للعراق بالقوات الامريكية

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ....

كشفت وكالة رويترز في تقرير لها ، الاربعاء، ان وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو اجتمع في زيارته غير المعلنة الى العراق بالقوات الامريكية والقادة السياسيين في العراق لطمأنتهم بشأن انسحاب القوات الامريكية من سوريا .

وذكر التقرير الذي ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم " إن " الزيارة غير المعلنة لبومبيو لم يتم تأكيدها من قبل وزارة الخارجية الامريكية الا بعد مغادرة الوزير لبغداد ضمن جولته في الشرق الاوسط والتي تتضمن الاردن ومصر والبحرين وقطر والامارات والسعودية والكويت وعمان ".

واضاف أن " جولة وزير الخارجية الامريكي تأتي بعد تزايد التوترات بين واشنطن وطهران لعد اعادة ترامب للعقوبات الاقتصادية على ايران في سعي لحشد حلفائه العرب لمواجهة ما اطلق على تسميته بـ ( النفوذ الايراني ) والذي يشهد نموا بشكل خاص في العراق ولبنان وسوريا في السنوات الاخيرة".

وتابع أن " بومبيو التقى رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي وزير الخارجية محـمد الحكيم ورئيس الجمهورية برهم صالح فيما اشار بيان لوزارة الخارجية الامريكية الى أن " بومبيو وعبد المهدي ناقشا " الدعم الامريكي للعراق في مجال استقلال الطاقة " في إشارة إلى اعتماد العراق الكبير على الغاز الإيراني لشبكته الكهربائية".

يذكر أن  الولايات المتحدة مازالت تحتفظ بأكثر من 5200 عسكري بحسب البيانات المعلنة في العراق بعد أكثر من 15 عاما من غزوها للبلاد عام 2003.

       

اترك تعلیق