معهد دراسات أمريكي: أعضاء الكونغرس لا يرغبون الاستمرار بدعم الرياض

أكد معهد بروكينغز الأمريكي للبحوث والدراسات الخميس، أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، لا يرغبون لإدارة ترامب بالاستمرار في دعم الرياض.

وقال المعهد في تقرير تابعته (شبكة الإعلام المقاوم) إن "فرض عقوبات على السعودية في إطار قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي، ليس أمرا كافيا".

وأضاف انه "قد لا نعرف كل شيء عن ما حدث لجمال خاشقجي في اسطنبول في 2 تشرين الأول المنصرم، لكن ما نعرفه جيدا أن مسؤولين سعوديين أنجزوا المهمة بناءً على أوامر من رؤسائهم السعوديين، في مبنى دبلوماسي".

ولفت الى أن "ولي العهد محمد بن سلمان هو من يتحكم بزمام الأمور في هذه الحكومة بشكل مطلق، ولا مفر من مسؤولية الحكومة السعودية عن هذا حادثة خاشقجي المروعة".

وتابع أن "العقوبات ضد الأفراد الجناة بموجب قانون غلوبال ماغنتسكي، رغم أهميتها، إلا أنها غير كافية لمعالجة الأزمة في العلاقات الأمريكية السعودية التي خلقتها هذه القضية".

وكان المدعي العام التركي في إسطنبول، قد اصدر أمس الأربعاء، مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق أحمد عسيري، والمستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، فيما يتعلق بقضية مقتل جمال خاشقجي.

اترك تعلیق