غلوبال ريسيرج : مروحيات عسكرية امريكية تخلي عناصر داعش من ميادين القتال في سوريا

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

كشف موقع غلوبال ريسيرج أن مروحيات عسكرية امريكية تقوم باخلاء مقاتلي داعش من ساحات المعارك في سوريا والشرق الاوسط.

وذكر الموقع في تقرير ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم " نقلا عن مصادر محلية قولها إن " مروحيات عسكرية امريكية قامت بعمليات اخلاء في السويداء في محافظة الحسكة بالقرب من الحدود العراقية ، حيث تم انقاذ عدد من مقاتلي داعش وتم نقلهم الى مكان مجهول ".   

واضافت أن " ما بين يومي 10 و 11 من شهر تشرين الثاني الجاري هبطت طائرة امريكية في ضواحي السوسة في محافظة دير الزور وأخلت ثلاثة أعضاء من داعش، كما هبطت طائرات في يوم 7 من شهر تشرين الثاني الجاري شاهد سكان بلدة الشفا مروحيات امريكية تخلي قادة من داعش من منطقة أبو كمال في محافظة دير الزور إلى مكان غير معروف".

وتابعت أن " وكالة تاس الروسية افادت أن روسيا سجلت رحلات جوية من طائرات هليكوبتر غامضة تقوم بتزويد وحدات داعش النشطة في أفغانستان بالاسلحة والمعدات ، كما أن هناك رحلات طائرات هليكوبتر غير معروفة في شمال أفغانستان ، والتي تقوم أسلحة وذخائر إلى وحدات داعش المحلية وأعضاء حركة طالبان المتعاونين مع المجموعة. وعلى وجه الخصوص شوهدت في مقاطعة سار-بول ، حسبما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا".

واشار التقريرالى أن البنتاغون حاول اخفاء الحقيقة  بالنفي مرارا هذه التقارير مدعيا أنه لا يتعاون مع داعش ، لكن المشكلة في أن الجيش الأمريكي ينكر أيضاً أنه توصل إلى أي نوع من الصفقات مع داعش في منبج والرقة ، وهي كذبة واضحة. لذا ، فمع استمرار ظهور التقارير حول قيام المروحيات الأمريكية بإجلاء أعضاء داعش أو توفير الإمدادات لهم ، فإن القلق يتنامى من أن واشنطن ما زالت تستخدم داعش كأداة في مواجهتها الجيوسياسية مع قوى أخرى .

اترك تعلیق