الاتحاد الاوربي يمنع 18 سعوديا على صلة بمقتل خاشقجي من دخول منطقة الشنغن

شبكة الاعلام المقاوم / ترجمة ...

اعلنت المانيا ،الاثنين، انها حصلت على موافقة الاتحاد الاوربي بحظر 18 سعوديا على صلة بمقتل الصحافي المعارض جمال الخاشقجي من الدخول الى الاتحاد الاوربي ، فيما اكدت ايضا اوقفت صادرات الاسلحة الالمانية الى السعودية.

ونقل موقع دويتشة فيللة في خبر ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم "  عن وزير الخارجية الالماني هيكو ماس قوله إن " إن ألمانيا أثارت إجراءات لمنع 18 مواطناً سعودياً متورطين في مقتل الصحفي المنشق جمال خاشقجي من دخول منطقة الشنغن الأوروبية الخاضعة للحدود".

واضاف ماكس في تصريح على هامش اجتماع الاتحاد الاوربي في بركسل أنه " ما زالت لدينا أسئلة تنتظر الإجابات في قضية خاشقجي" مشيرا الى أنه "ناقش القرار مع بريطانيا وفرنسا قبل اعلانه".

من جانبها قالت المتحدثة باسم الخارجية الالمانية إن قوانين الخصوصية الألمانية تمنعها من تسمية الافراد المحظورين من دخول الاتحاد ".

وتابع الموقع بالقول أنه " وفي خطوة أخرى ردا على حادثة الاغتيال اعلنت وزارة الاقتصاد الالمانية انها اوقفت جميع مبيعات الاسلحة الى السعودية حتى تلك التي تم الموافقة سابقا ".

واشارت الى أن " من المرجح أن يؤثر قرار وقف الصادرات على تسليم 20 سفينة دورية قيد الإنشاء في ولاية مكلنبورغ-فوربومرن الشرقية الى السعودية".

اترك تعلیق