تقرير للكونغرس يكشف عن عدم وجود خطط لواشنطن للخروج من سوريا والعراق

شبكة الاعلام المقاوم/ ترجمة ...

كشف التقرير الفصلي الأخير للكونغرس بشأن العمليات الامريكية في سوريا والعراق، عن عدم وجود نية لدى واشنطن للخروج من سوريا والعراق بعد هزيمة الارهابيين.

وذكرت وكالة سبوتنك الروسية في تقرير لها ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم" أن التقرير الفصلي الاخير للمفتش العام بشأن عملية " الحل المتأصل" التي ترمز لعمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا والعراق قد ركز بشكل كبير على ايران مشيرا اليها 105 مرات في 130 صفحة ".

واضاف أنه " في الوقت الذي اتهم فيه المفتش العام ايران بتهديد القوات الامريكية، لكنه اعترف ان وزارة الدفاع لاتملك اي دليل على ان القوات الايرانية وفصائل المقاومة قد هاجمت او هددت القوات الامريكية المتواجدة في سوريا".

واشار الى اضطراب الاستراتيجية الامريكية في سوريا ، لافتا الى تصريح مستشار الامن القومي جون بولتون بشأن ابقاء القوات الامريكية في سوريا مادامت فصائل المقاومة متواجدة هناك ، وهذا المعنى اثار سؤال فيما يتعلق بالتبرير القانوني لبقاء القوات هناك والتي مازالت تعتمد على التفويض الذي اطلق عام 2001 في اعقاب هجمات الحادي عشر من ايلول".

واشار التقرير انه " وعلى عكس تواجد العسكريين الايرانيين وفصائل المقاومة فانه ليس لدى الولايات المتحدة اي تفويض من قبل الحكومة السورية او اي تفويض معترف به دوليا لتبرير وجودها على الاراضي السورية، مع إدانة دمشق مرارًا للعمليات الأمريكية في الجمهورية العربية ومطالبتها بالخروج الأمريكي من البلاد".

اترك تعلیق