ادوارد سنودن : السعودية استخدمت برامج تجسس صهيونية لاستهداف خاشقجي

شبكة الاعلام المقاوم ...

كشف االعميل السابق لوكالة الامن القومي الامريكية دوارد سنودن والمطلوب للولايات بتهمة التجسس ، الاربعاء، أن السعودية استخدمت  برنامج تجسس صهيونة لاستهداف الصحافي السعودي المقتول جمال خاشقجي.    

ونقل موقع ميدل ايست مونيتر في تقرير ترجمته " شبكة الاعلام المقاوم" عن سنودن قوله  إن" السعودية استخدمت برنامجا تجسسيا من قبل شركة استخبارات صهيونية الكترونية لتتبع واستهداف خاشقجي في الفترة التي سبقت مقتله في 2 تشرين الأول داخل القنصلية السعودية في اسطنبول".

وتساءل سنودن بالقول " كيف كان بامكان السعودية معرفة ما كان يخطط له خاشقجي والقيام بالتصرف المضاد له ؟ مجيبا أن هذا حدث بفضل التكنولوجيا التي طورتها شركة أن أس او الصهيونية ، حيث اتهم المكتب الوطني للاحصاء ببيع ادوات سطو الكترونية "، مبينا  ان " الادوات لاتستخدم في تعقب وصيد المجرمين ووقف الهجمات الارهابية فحسب بل ايضا لجني المال ، وهذا النوع من الاستهتار بدأ في الواقع يكلف الناس حياتها ".

واشار سنودن الذي اشتهر عام 2013 بتسريب ملفات وكالة الأمن القومي السرية (ناسا) وفضح نطاق المراقبة الأمريكية قائلا إن " الكيان الصهيوني يتصدر بشكل روتيني قائمة التهديدات السرية الأمريكية من المتسللين إلى جانب روسيا والصين  على الرغم من أنه حليف للولايات المتحدة ".

يذكر أن شركة (أن أس أو) الصهيونية التي اتهمها سنودن معروفة بتطوير برامج التجسس المعروفة باسم " بيكاسوس" والتي يمكن من خلال استخدامها تصوير بيانات الهاتف المحمول الخاص بالهدف عن بعد ومن ثم ترحيل البيانات التي يصل إليها الجهاز".

اترك تعلیق