الصين تصف تصريحات وزير الخارجية الامريكي بالمتغطرسة والحاقدة

شبكة الاعلام المقاوم ....

وجهت وسائل الإعلام الرسمية الصينية انتقادات حادة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاثنين، بعد إدلائه بتصريحات في أمريكا اللاتينية حذر فيها من أخطار السعي إلى الحصول على استثمارات صينية.

ونقلت وكالة رويترز في تقرير تابعته " شبكة الاعلام المقاوم" ان صحيفة تشاينا ديلي وصفت تصريحات بومبيو بالمتغطرسة والحاقدة، وان انتقاداته لمبادرة الحزام والطريق الصينية الطموحة للبنية الأساسية بأنها تؤدي إلى وقوع الدول الأخرى في مصيدة ديون كاذبة".

واضافت أن " صحيفة غلوبال تايمز الصينية قالت في مقال افتتاحي لها إن " تصريحات بومبيو مهينة وأن الولايات المتحدة تحاول دق اسفين في العلاقات الآخذة في النمو بين الصين ودول أمريكا اللاتينية".

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد طرح مبادرة هذه الخطة لتوسيع الطرق التجارية على امتداد طريق يربط آسيا وأوروبا وأفريقيا حيث يضخ ائتمانات في عمليات شق طرق وإقامة سكك حديدية وموانئ في مبادرة تبلغ تكلفتها تريليون دولار لبناء بنية أساسية".

يذكر أن العالم بأسرة حتى حلفاء أمريكيا يعانون جراء الجشع الأمريكي ونهب مقدرات وثروات الشعوب، وتقوم الولايات المتحدة بضرب أي منافس لها على المستوى الدوري وتفرض عقوبات وتشن حروب على الدول التي تقاوم هيمنتها.

اترك تعلیق