الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تدعو لانتفاضة قدس جديدة

دعت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، الى "تحويل حواجز الاحتلال بالضفة لساحات اشتباك مفتوحة، التحاما مع مسيرات العودة في غزة، ودفاعا عن الثوابت والمقدسات وإسقاطا لصفقة القرن، وتصديا لسياسات الاستيطان والتهويد".

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة أن "مسيرات العودة مستمرة برغم محاولات النيل منها وإضعافها"، موضحة أن "الزخم الشعبي المتصاعد يرد على هذه المحاولات البائسة، ويثبت أن شعبنا مصمم على الخلاص، وعقد العزم على كسر الحصار وإنهاء الاحتلال وسياساته العنصرية وكل أشكال وجوده على أرضنا".

وأضافت أن "الجماهير الثائرة، أثبتت أنها قلعة صلبة متينة عصية على الاختراق، وستتحطم على أسوارها كل محاولات إفشال  مسيرات العودة وكسر الحصار"، مؤكدة أن "تحقيق حلم العودة  صار أمرا حتميا لا مفر منه، وكسر الحصار أضحى على مرمى حجر".

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "الزحف والمشاركة الفاعلة" في فعاليات الجمعة، عقب صلاة العصر في جميع مخيمات العودة المنتشرة بالقرب من الخط العازل شرقي قطاع غزة، وذلك "لتوجيه رسائل قوية؛ بأن المقاومة والانتفاضة مستمرة حتى تحقيق أهدافنا الوطنية"، مطالبة بـ"توسيع الفعاليات الشعبية لتشمل الداخل والشتات".

اترك تعلیق